هلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر "التسجيل" إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فأضغط على زر "اخفاء" ثم تفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه ، واذا كنت مسجل من قبل فاضغط على زر "دخول" .



 
الرئيسيةالرئيسيةس .و .جالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تمهيد دوره صناعه الالعاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed
المدير
المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/07/2007
عدد الرسائل : 359
نقاط : 40
العمر : 28
البلد : egypt
الوظيفة : طالب
المزاج : زى كل يوم
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 16

مُساهمةموضوع: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الثلاثاء يوليو 01, 2008 4:22 pm


راودتني فكره تعلم تصميم الالعاب منذ فتره طويله لكن تعلمها كان اصعب ما يمكن ولم اكن من اين ابدأ واتجهت الي الانترنت لمحاوله التعلم فقلت لنفسي لمذا لا انقل هذا العلم لكم ما اتعلمه اعلمه لكم حتي نستفيد جميعا وستكون هذه الدوره بأذن الله بدايه للمبتدئين في برمجه الالعاب وسنصل بها الي الاحتراف ان شاء الله






ان يكون القارئ علي علم ببعض المصطلحات منها ( الجمل التكراريه - المصفوفات - الجمل الشرطيه - وبعض المصطلحات ) وهذا سنتطرق لشرحه بأختصار لاحقا سنعتمد في الشرح علي لغه #c وان شاء الله تكون سهله وبسيطه




في الجزء الاول من الدوره فقط


DirectX 9.0 SDK - Software Development Kit



Microsoft Visual Studio . Net 2002
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed
المدير
المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/07/2007
عدد الرسائل : 359
نقاط : 40
العمر : 28
البلد : egypt
الوظيفة : طالب
المزاج : زى كل يوم
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 16

مُساهمةموضوع: رد: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الثلاثاء يوليو 01, 2008 4:23 pm

اساسيات يجب فهامها قبل بدء الدوره





هي أنواع من المعلومات التي يمكن تخزينها في موقع خاص في البرنامج ونستطيع تغييرها أثناء عمل البرنامج
المتغيرات هي الوسيلة التي يتذكر بها الحاسب القيم خلال تشغيل البرامج وفي برنامجنا الاول تعرفنا بسرعة على المتغيرات وقد قلنا أنها مخزن للأعداد والحروف والنصوص وقد كان المتغير الأول الذي استخدمناه Pep
لإبلاغ الحاسب بمقدار الزيادة السكانية في اليوم ـ وأود أن ألفت الانتباه
إالى أن الأعداد في البرنامج الأول هي أعداد تصورية لكي يصمم المتدرب برنامجه هو بالاعداد الحقيقية في وطنه أذا أراد أن يصمم برنامجا لحساب مقدار ازدياد السكان كل دقيقة



الجمله والتعبير

Statement & expressions

أن برامج الحاسوب هي مجموعة من الأوامر تحدد للحاسوب ما ينبغي عمله وكل أمر من هذه الأوامر يسمى جملة ويمكن تجميع عدد من الجمل بواسطة الحاصرات لتكوين تكتلات وحين تتضمن الجملة عملية رياضية أو تعبير رياضي فإن هذه الجملة تسمى تعبير



انواع المتغيرات وشروط انشائها

النوع الأول int


يستعمل اذا كان المتغير سوف يستخدم لتخزين الأعداد الصحيحة ـ لا تحتوي على فاصلة عشرية وهذا النوع من المتغيرات يمكن أن يستوعب الأعداد الصحيحة من سالب 214 مليار الى موجب 214 مليار



النوع الثاني float ( floating-point)


يستعمل لتخزين الاعداد العشرية


انواع اخري


هناك ثلاثة أنواع من المتغيرات العددية غير الرئيسية تستعمل مع الاعداد الصحيحة
byte النوع الاول الفرعي
يستخدم للأعداد الصحيحة التي تتراوح بين -128 و 127
short النوع الثاني الفرعي
يستعمل للأعداد الصحيحة الأصغر من النوع انت والعدد الصحيح من هذا النوع الفرعي يتراوح بين -32768 و 32767
مثال
short setNumber = 236
long النوع الثالث الفرعي
يستعمل للأعداد الصحيحة الكبيرة التي لا يمكن استعيابها في النوع إنت وهذا النوع يمكنه استيعاب أعدادا حتى 19 خانة



متغيرات لتخزين النصوص

توجد متغيرات لتخزين النصوص بنوعيها كحروف مفردة أو كسلاسل حروف
char النوع الأول يسمى
character وهي بداية كلمة


الحرف

المقصود بالحرف هنا حرف أبجدي واحد أو رقم واحد أو علامة ترقيم واحدة أو غيرها من الرموز


مثال

اذا أردت إنشاء متغيرا تضع فيه حرفا أكتب الجملة التالية في مصدر البرنامج ـ على سبيل المثال ـ


char key = 'u';
ونلاحظ أنه حين نستعمل متغيرا لإحتواء قيم الحرف يجب وضع علامات إقتباس مفردة على جانبي قيمة الحرف المراد تعيينه كقيمة للمتغير



النوع الثاني


يستعمل هذا النوع لتخزين سلاسل الحروف واليك هذا المثال


String studentName = "ema";
ونلاحظ هنا أنه في حالة النوع الثاني تحاط سلسلة الحروف بعلامات اقتباس مزدوجة ويوجد تفرد في هذا النوع من المتغيرات حيث ينبغي كتابة الحرف ألأول كبيرا وذلك على غير العادة في باقي المتغيرات



النوع الثالث

boolean


boolean يسمى هذا النوع من المتغيرات
false & true ستعمل لتخزين القيمة


واليك هذا المثال


boolean questionA = false;

وقد سمي هذا المتغير نسبة للعالم الرياضي الانجليزي جورج بوول الذي إخترع الجبر البوليني الذي يعتبر الأساس لعلوم البرمجة وخاصة لغة الماكينة والاليكترونيات الرقمية والبوابات المنطقية وعلم المنطق وقد استفدت كثيرا من علم المنطق الرياضي ورغم تدريسي لمادة الفيزياء في الأساس ألا أن قيامي بتدريس الرياضيات لفترة طويلة ـ مضطرا ـ للمرحلة الثانوية نتيجة للعجز في مدرسي الرياضيات في هاتيك الأيام قد أفادني بصورة كبيرة جدا ـ وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ـ وقد أشرت لهذا الموضع هنا لأهمية الرياضيات في البرمجة حيث تقوم علوم الحاسب كلها على الرياضيات ويليها الفيزياء والعلوم عامة

تخزين المعلومات

يمكن تحديد قيمة أولية للمتغير عندما نقوم بإنشائه ونستطيع أيضا تحديد قيمة للمتغير في أي موضع تالي ضمن البرنامج وتستعمل علامة = لتحديد قيمة أولية للمتغير عند إنشائه ويمكن أن نأخذ مثال
int i = 500;
i نلاحظ أننا أنشأنا متغيرا
هذا المتغير يحتوي على القيمة الإبتدائية 500 وهكذا وبنفس الطريقة يمكننا إعداد المتغيرات المخزنة للأعداد ويختلف الأمر بالنسبة للمتغيرات المخزنة لحرف أو سلسلة حروف حيث يجب وضع علامات اقتباس حول القيمة المراد تخزينها
String studentName = "alyaa";



يمكننا إعداد متغيرا ليساوي قيمة متغير آخر من نفس النوع كما نرى في المثال التالي
int i = 500;
int k= i ;



اذا لم احدد قيمه ابتدائيه للمتغير يحدث خطأ ويظهر المترجم رسالة خطأ ولذلك يجب تحديد قيمة أولية للمتغير


هناك قواعد يجب مراعاتها عند تسمية المتغيرات حيث تبدأ أسماء المتغيرات بحرف أبجدي أو علامة الدولار $ أو علامة التسطير (-) ويكون باقي الأسم حرف أو عدد وبشرط عدم وضع مسافات فارغة ولا يمكننا إستعمال أيضا علامات الترقيم حيث يظهر مترجم الجافا رسالة خطأ إذا كان في إسم المتغير مسافات فارغة أو علامات ترقيم واذا استعملت حرفا كبيرا في اسم متغير فانه يجب استعماله بنفس الطريقة في كل البرنامج على سبيل المثال
studentName هذا اسم لمتغير لن يكون نفس هذا
StudentName تغيير الحرف الأول من صغير الى كبير في نفس البرنامج لاسم المتغير يؤدي الى خطأ عند الترجمة
ولذلك يجب أن يكون اسم المتغير دالا على الغرض من استعمال هذا المتغير والحرف الأول من اسمه يجب أن يكون صغيرا وفي حالة تكون اسم المتغير من أكثر من كلمة يكون الحرف الأول من الكلمة الأولى صغيرا وباقي الكلمات تبدأ بحروف كبيرة وبدون فواصل أو علامات ترقيم



كما قلنا سابقا تطلب البرمجة عموما قدرات رياضية معينة وفكر رياضي في المبرمج وعلى الرغم من قيام الحاسب بكل العمليات الرياضية الا أنه يريد تعليمات وأوامر من المبرمج حتى يقوم بهكذا عمليات وتسمى الأوامر التي تعطيها للحاسب والتي تحتاج الى عمليات رياضية تعابير ويمكننا استخدام هذه التعابير للقيام بعدة مهام منها تغيير قيمة متغير واستعمال المعادلات في البرنامج وتسجيل عدد مرات حدوث عمل ما في البرنامج وتستعمل هذه التعابير الجمع والطرح والضرب والقسمة وباقي القسمة

_______________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed
المدير
المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/07/2007
عدد الرسائل : 359
نقاط : 40
العمر : 28
البلد : egypt
الوظيفة : طالب
المزاج : زى كل يوم
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 16

مُساهمةموضوع: رد: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الثلاثاء يوليو 01, 2008 4:24 pm





قبل أن نتعرف على تعريف المصفوفات من الناحية البرمجية ـ وأقصد هنا تعريفها ضمن سياق البرمجة ـ حيث نعرفها مسبقا من دراسة الرياضيات ـ أود أن أشير إلى أننا في الدروس السابقة قد تعرفنا على الطريقة الأساسية لتخزين المعلومات في برامجنا السابقة وهي للتذكرة وضع هذه المعلومات في متغير ولكن هذه الطريقة تناسب البرامج البسيطة ذات البعد الواحد ولكن اذا أردت أن تصمم برنامجا للقيام بأعمال الكنترول في مدرستك فإنك ستكون في حاجة الى وسيلة معقدة للتعامل مع 1000 طالب في صفوف دراسية مختلفة هذه الطريقة هي المصفوفات



المصفوفات هي مجموعة من المتغيرات المتماثلة في النوع والمرتبطة معا أو بعبارة أخرى هي عبارة عن مجموعة من المتغيرات باسم واحد






مثال



كما يحدث في المتغيرات يتم انشاء المصفوفات بتحديد نوع المتغير المراد تنظيمه ضمن المصفوفة واسم المصفوفة وللتفرقة يجب اضافة قوسين [ ] وتنشأ المصفوفات لتحتوي أي نوع من المعلومات التي يمكن أن تخزن في متغير
واليك هذا المثال

كود PHP:


int[] samy = { 90,85,85,75,70,95 };


String[] netWeight;


String netWeight[];


boolean[] GradeStudents;


int[] primes = new int[300];








انواع المصفوفات


المصفوفات أحادية البعد



المصفوفة أحادية البعد هي المصفوفة التي لها بعد واحد فقط ـ سطر واحد من الأرقام التي تتراوح بين الصفر ورقم العنصر الأعلى المحدد للمصفوفة




العناصر


والعناصر هنا بمعنى عدد البنود التي يمكن تخزينها في المصفوفة فكل بند في المصفوفة يسمى عنصرا وبعبارة أخرى عندما ننشئ مصفوفة نقوم بتخزين قيمة أولية فيها باستعمال الجملة نيو مع نوع المتغير كما في المثال التالي


كود PHP:


int[] primes = new int[300];







ننشئ في هذا المثال مصفوفة من الأرقام الصحيحة تسمى أولية ـ الأعداد الأولية ـ وتحتوي هذه المصفوفة على 300 عنصرا يمكننا استعمالها لتخزين 300 عدد أولي


عندما تنشئ مصفوفة باستعمال الجملة نيو يجب تحديد عدد العناصر ونعطي لكل عنصر قيمة أولية تعتمد على نوع المصفوفة كما يلي
المصفوفات العددية تحتوي القيمة الأولية 0
المصفوفات الحرفية تحتوي القيمة'0\' ــ وهكذا
false المصفوفات البولية تحتوي القيمة
null مصفوفات سلاسل الحروف تحتوي على القيمة الصفرية



يمكننا انشاء قيمه اوليه للمصفوصه

بالنسبة للمصفوفات الصغيرة حجما يمكننا ذلك
String [] physicsTeachers = { "Samy","Nasser","Taha",};



_______________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed
المدير
المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/07/2007
عدد الرسائل : 359
نقاط : 40
العمر : 28
البلد : egypt
الوظيفة : طالب
المزاج : زى كل يوم
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 16

مُساهمةموضوع: رد: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الثلاثاء يوليو 01, 2008 4:25 pm

ببساطة حلقة التكرار جملة أو مجموعة من الجمل تتكرر ضمن البرنامج ويمكن التحكم فيها بحيث تتكرر عدة مرات أو تتكرر بلا نهاية وجملة حلقة التكرار تجعل الحاسب يعود الى نفس الموقع أكثر من مرة


في البرمجه سوف تجد نفسك محتاجا لحلقات التكرار في كثيرا من الأمور منها
الانتظار حتى تحدث استجابة من المستخدم مثل نقر المستخدم على زر
يمكنك توظيفها لجعل الحاسب ينتظر فترة دون عمل شئ كما في برامج تحريك الرسوم
تكرار عرض نص متحرك في بريمج
تكرار عرض مسمع موسيقي في بريمج







جمله الشرط





أي في حال حدث حدث معين .. افعل هذا.. في ابسط انواعها جملة الشرط هي if الشرط هنا { افعل كذا




كود PHP:
<? if( $a >$b ) { echo ("a>b "); } ?>







} اي إذا كانت قيمة المتغيير a اكبر من b اطبع جملة a > b هذا حدث سيقوم به البرنامج في حالة a اكبر من b لكن ماذا لو كان اردنا اشتراط حدث آخر في حالة a اقل من b.. if( $a >$b ) {




كود PHP:

<? if( $a >$b ) { echo ("a>b "); } else { echo "b<a"; } ?>

_______________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed
المدير
المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/07/2007
عدد الرسائل : 359
نقاط : 40
العمر : 28
البلد : egypt
الوظيفة : طالب
المزاج : زى كل يوم
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 16

مُساهمةموضوع: رد: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الثلاثاء يوليو 01, 2008 4:25 pm






::مفاهيم وأساسيات::



بما أن C# تم إنشائها خصيصاً لتمثل إحدى لغات الـ .NETفسنحتاج لمعرفة ماهية .NETأولاً.




كثيراً ما يتردد على مسامعنا كلمة .NETسواء في الإنترنت أو الصحف والمجلات التقنية أو حتى في الجامعات! فما هي الـ.NET؟
هل هو برنامج ضخم يتم شراءه؟ أم لغة برمجة؟ أم خدمة يتم الاشتراك بها؟!
الهدف الذي أرادات شركة مايكروسوفت تحقيقه من وراء الـ .NETهو أن تجعل أجهزة الكومبيوتر و برامجه و الأجهزة الأخرى كالطابعات والماسحات الضوئية ومواقع الويب تعمل معاً وتوفر للمستخدم حلولاً أقوى لمشكلاته، بدلاً من أن تتصل هذه الأجهزة و البرامج بالإنترنت بشكل منفصل.
فالـ .NETعبارة عن مجموعة من تقنيات برمجية تمثل البنية التحتية والتي تسمى بـ .NET FRAMEWORKوالتي تجعل المعلومات، المستخدمين، التطبيقات، ومختلف الأجهزة، والأنظمة تتصل ببعضها البعض من خلال ما يسمى بخدمات الويبweb services.


Web Services:

هي عبارة عن برامج يتم وضعها على الجهاز الخادم serverلتعمل من خلال الإنترنت، هذه البرامج تم بناءها بواسطة لغة XMLلتسمح لمختلف التطبيقات بتبادل المعلومات بغض النظر عن اللغة التي كُتبت بها هذه التطبيقات، أو أي نظام تشغيل تعمل عليه، أو حتى نوعية الأجهزة التي توجد عليها هذه التطبيقات.






يحتوي على مكتبة .NETوهذه المكتبة عبارة عن أكواد جاهزة مصنفة تصنيفات مختلفة فبعضها خاص ببرمجة الشبكات وبعضها خاص ببرمجة تطبيقات الويندوز، والبعض الآخر مختص ببرمجة مواقع الويب.
ويحتوي الـ .NET FRAMEWORKأيضاً على ما يسمى بـ Common Type System(CTS)وهي عبارة عن الأنواع المتاحة للغات الـ .NETلتمثيل البيانات في ذاكرة الكومبيوتر.
ويحتوي هذا الـ FRAMEWORKأيضاً على Common ******** Runtime(CLR)وهو عبارة عن محرك يقوم بتنفيذ جميع البرامج المكتوبة بأحد لغات .NET




§Visual basic.net
§Visual C#.net
§Visual c++.net
§Visual j#.net
§J******.net
§Cobol.net
§Perl.net
§Eiffel.net
§Python.net
§Pascal.net
§Mercury.net
§Mondrian.net
§Oberon.net
§Salford FTN95.net







C#كما ذكرنا في البداية أنها إحدى لغات .NETمن إنتاج شركة مايكروسوفت، وتنطق "سي شارب".
تم إنشائها بواسطة فريق عمل بقيادة أندرس هيجلزبرج، وقدر ركز هذا الفريق في بناء هذه اللغة على نقاط القوة في اللغات الأخرى وتجنب نقاط الضعف فيها بالإضافة إلى بعض المميزات الجديدة التي أضيفت إلى هذه اللغة! لذلك فهي تتميز بالقوة والمرونة، وكباقي لغات .NETفيمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات الويندوز، وتطبيقات الويب و أجهزة الترجمة و غيرها. وتعتمد البرمجة بسي شارب على مفهوم البرمجة باستخدام الكائنات بصورة كاملة!
حسناً، لن نتحدث عن جميع مميزاتها هنا! ولكن في الدروس القادمة إن شاء الله ستتعرف بنفسك على مميزات اللغة بشكل مفصل وأكثر وضوحاً !

_______________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed
المدير
المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/07/2007
عدد الرسائل : 359
نقاط : 40
العمر : 28
البلد : egypt
الوظيفة : طالب
المزاج : زى كل يوم
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 16

مُساهمةموضوع: رد: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الثلاثاء يوليو 01, 2008 4:26 pm

::نقاط مهمة في C#::


كل لغة برمجة لها بعض القيود أو دعنا نسميها أساليب لكتابة البرامج بها. و لهذا فنحن بحاجة لوضع هذه النقاط في الاعتبار عند البرمجة، حتى لا نقع في أخطاء بسيطة قد تعطل عملنا حتى نكتشفها!!





عند كتابة برامج C# نأخذ في الاعتبار أن :





§لغة C# لغة حساسة لحالة الأحرف، أي أن الكلمة Console تختلف عن الكلمة console.

§يجب أن ينتهي كل سطر برمجي بعلامة الفاصلة المنقوطة

§لإضافة تعليقات للكود نستخدم الرمز // لإضافة تعليقات في سطر واحد، بينما نستخدم الرمز /* */ونضع التعليقات بينهما لإضافة تعليقات في أكثر من سطر. مثال:





//this line to display a welcome message on the screen

Console.WriteLine("welcome to the first C# Program");











§عند تنفيذ برامج C# فإنه يتم تجاهل المسافات البيضاء. و المسافات البيضاء هي الأسطر الفارغة التي قد نستخدمها في تنسيق شكل البرنامج لتسهل قراءته !








أنواع البرامج في C#:





قبل أن ننتقل لنتعرف بشكل أعمق على C#، يهمني أن تعرف أنواع البرامج التي يمكن برمجتها مستخدماً C#، حيث سنتعرض لهذه الأنواع خلال الدروس القادمة بإذن الله:





§برامج نصية: وهي البرامج التي تعرض نتائجها في صورة نصية على سطر الأوامر (الدوس) تماماً كما في المثال السابق.


§برامج الويندوز: هي برامج ذات واجهة رسومية، كما في العديد من البرامج التي تستخدمها كبرنامج وورد مثلاً.


§خدمات الويب: هي برامج يمكن استدعاؤها عبر الويب. مثل MSN Messenger للمراسلة الفورية عبر الإنترنت.

§نماذج ويب: وهي صفحات ويب يتم معالجتها على الجهاز الخادم.

_______________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed
المدير
المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/07/2007
عدد الرسائل : 359
نقاط : 40
العمر : 28
البلد : egypt
الوظيفة : طالب
المزاج : زى كل يوم
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 16

مُساهمةموضوع: رد: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الثلاثاء يوليو 01, 2008 4:26 pm


Object Oriented Programming

برمجة كائنية التوجه



اختصاره OOP. هو نمط من البرمجة يسمى البرمجة الكائنية التوجه. اي ان كل شئ تتم برمجته عبارة عن كائن له خصائص Properties واحداث Events و طرق Methods . وأول لغة كائنية التوجه هي لغة ++C .. وتوجد لغات اخرى مثل VB.Net و Delphi و Java .





وبذلك نكون انتهينا من التمهيد لبدأ دوره صناعه الالعاب

انتظرونا قريبا

في

الدرس الاول



_______________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BASHA
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 02/06/2008
عدد الرسائل : 514
نقاط : 99
العمر : 117
البلد : egypt
الوظيفة : رجل أعمال
المزاج : رايق وزى الفل
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 7

مُساهمةموضوع: رد: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الإثنين يوليو 07, 2008 6:00 pm

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed
المدير
المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/07/2007
عدد الرسائل : 359
نقاط : 40
العمر : 28
البلد : egypt
الوظيفة : طالب
المزاج : زى كل يوم
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 16

مُساهمةموضوع: رد: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الثلاثاء يوليو 08, 2008 4:45 am

لا شكر على واجب

_______________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مكسر الدنيا
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
تاريخ التسجيل : 19/06/2008
عدد الرسائل : 23
نقاط : 0
العمر : 26
البلد : السعودية
مستوى الخبرة :
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الثلاثاء يوليو 15, 2008 3:35 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatima
عضو فعال
عضو  فعال


انثى
تاريخ التسجيل : 18/06/2008
عدد الرسائل : 120
نقاط : 0
العمر : 22
البلد : المغرب
الوظيفة : طالبة
المزاج : اقرا القران
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: تمهيد دوره صناعه الالعاب   الثلاثاء يوليو 15, 2008 10:07 pm

merciiiiiiiiiiiiiiiiii
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تمهيد دوره صناعه الالعاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الكمبيوتر والانترنت :: منتدى الالعاب-
انتقل الى: