هلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر "التسجيل" إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فأضغط على زر "اخفاء" ثم تفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه ، واذا كنت مسجل من قبل فاضغط على زر "دخول" .



 
الرئيسيةالرئيسيةس .و .جالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجد القارة العجوز بين المانيا واسبانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BASHA
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 02/06/2008
عدد الرسائل : 514
نقاط : 99
العمر : 118
البلد : egypt
الوظيفة : رجل أعمال
المزاج : رايق وزى الفل
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 7

مُساهمةموضوع: مجد القارة العجوز بين المانيا واسبانيا   الإثنين يونيو 30, 2008 11:51 am

ملخص يسدل الستار مساء الأحد على نهائيات كأس أوروبا 2008 في النهائي المنتظر بين المانيا واسبانيا على ملعب "ارنست هابل" في العاصمة النمسوية فيينا
نيقوسيا (ا ف ب) - يسدل الستار مساء الأحد على نهائيات كأس أوروبا 2008 في النهائي المنتظر بين المانيا واسبانيا على ملعب "ارنست هابل" في العاصمة النمسوية فيينا حيث تسعى المانيا لإحراز لقبها القاري الرابع وتعزيز رقمها القياسي في وقت ستحاول فيه اسبانيا إحراز لقبها الثاني بعد 1964.

وكانت المانيا قد احرزت اللقب 3 مرات أعوام 1972 و1980 و1996 ووصلت الى نهائي 1976 و1992 في حين أحرزت اسبانيا لقب النسخة الثانية عام 1964 ووصلت الى نهائي 1984.

طريق المجد

لم يكن طريق المنتخب الالماني الى النهائي سهلا فرغم وقوعه في المجموعة الثانية السهلة نسبيا انتظر حتى الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول كي يحجز بطاقة التأهل بعد فوزه على بولندا 2-صفر وخسارته امام كرواتيا 1-2 وفوزه على النمسا 1-0.

وفي ربع النهائي قدم الالمان أجمل عروضهم وتخلصوا من البرتغال المرشحة 3-2 قبل ان يقدموا أسوء عروضهم امام تركيا في نصف النهائي ويحجزون بطاقة النهائي في الدقيقة الأخيرة بعد الفوز 3-2 بهدف المدافع فيليب لام.

من ناحيتها كانت مسيرة اسبانيا نحو النهائي اكثر ثباتا حيث تصدرت المجموعة الرابعة بسهولة من ثلاثة انتصارات على روسيا 4-1 والسويد واليونان 2-1 وواجهت الأخيرة بتشكيلة احتياطية.

مواجهة ايطاليا في ربع النهائي كانت الأكثر دقة للاسبان اذ لم يتخلصوا فيها من بطلة العالم سوى بركلات الترجيح حيث تألق الحارس ايكر كاسياس وصد ركلتين في حين كانت مواجهة روسيا (3-0) في نصف النهائي سهلة للغاية خصوصا في الشوط الثاني عندما سجل الاسبان اهدافهم الثلاثة لم يكن اي منها لمتصدر ترتيب الهدافين دافيد فيا الذي سيغيب عن النهائي كما اكد الاتحاد الاسباني بسبب إصابة تعرض لها في الشوط الاول من المباراة.



التاريخ مع المانيا

تاريخيا تقابل الطرفان 30 مرة ففازت المانيا في 19 مباراة مقابل 5 انتصارات لاسبانيا و6 تعادلات وكانت اخر مواجهة بينهما في فبراير 2003 عندما فازت اسبانيا وديا 3-1 في مايوركا في حين انتهت مواجهتهما الاخيرة في كأس اوروبا عام 1988 لمصلحة المانيا (2-0) في الدور الأول في مدينة ميونيخ.

المكافآت

سينال المنتخب المتوج باللقب مبلغ 7.5 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" في حين سينال الخاسر 4.5 مليون يورو وكانت اسبانيا قد حصدت بعد مباريات الدور الاول وربع النهائي ونصف النهائي 15.5 مليون يورو مقابل 14.5 مليون لالمانيا.

من جهة أخرى سيحظى كل لاعب الماني بمبلغ 250 الف يورو بحال الفوز على اسبانيا في حين سينال لاعبو الاخيرة 214 الف يورو بحال احرزوا اللقب من قبل الاتحادين المحليين.



مصادر القوة الالمانية

تعتمد المانيا بشكل رئيس على قائدها ميكايل بالاك لاعب الوسط والعقل المفكر لكن الرقابة اللصيقة التي واجهها لاعب تشلسي الانجليزي في نصف النهائي من التركي البرازيلي الأصل مهمت اوريليو من الممكن ان تتكرر في النهائي من الاسباني البرازيلي الاصل ماركوس سينا الذي كبل الروسي اندريه ارشافين في نصف النهائي.

يعاون بالاك في خط الوسط تورستن فرينجز الذي استهل المسابقة باداء رائع لكن تفانيه في خدمة بلاده عرضه لكسر في احد اضلاعه غاب بسببه عن مباراة البرتغال لكنه شارك في نصف النهائي امام تركيا.

ويعتبر المنتخب الالماني احد اخطر المنتخبات في العالم في تنفيذ الركلات الثابتة وهو ما طبقه بإتقان لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر المسئول الأول عن اخراج البرتغال من ربع النهائي نظرا لطول لاعبي "المانشافت" الفارع وتميزهم بتسديد الكرات الرأسية والتمركز داخل منطقة العمليات.

وستكون الفرصة متاحة للمهاجم لوكاس بودولسكي لكي ينال لقب الهداف نظرا لاصابة فيا متصدر الترتيب (4 أهداف) اذ يتخلف عنه بفارق هدف واحد وهو سيعاون ميروسلاف كلوزه الذي سيخوض اللقاء اساسيا على حساب ماريو جوميز المخيب للامال في المباريات الثلاث الاولى في الدور الاول فكان من الطبيعي ان يخرجه المدرب يواكيم لوف من التشكيلة الاساسية.

مصادر القوة الاسبانية

يعتمد المدرب المخضرم لويس اراجونيس على خط دفاعي صلب بقيادة كارليس بويول وكارلوس مارشينا لكن قوته الضاربة تتركز في خط الوسط بوجود شافي هرنانديز وزميله في برشلونة اندريس انييستا ولولب الحركة دافيد سيلفا اضافة الى سينا قوي البنية.



سيدفع غياب فيا مهاجم فالنسيا المدرب اراجونيس ربما الى تغيير تشكيلته من 4-4-2 الى 4-5-1 اذا اراد مواجهة الالمان بنفس الطريقة التي خاض بها الشوط الثاني امام روسيا حيث عزف لاعب الوسط فرانسيسك فابريجاس معزوفات اطربت جماهير "الفوريا روخا". وفي حال مشاركة فابريجاس من البداية سيبقى المهاجم دانيال جويزا هداف الدوري الاسباني الورقة الرابحة في الشوط الثاني.

ستكون الانظار موجهة مرة أخرى لعملاق اسبانيا النائم فرناندو توريس احد اخطر مهاجمي العالم ففي الوقت الذي برز فيه فيا منذ بداية الدورة لم يسجل "النينيو" سوى هدف واحد لكنه يعرف جيدا ان المعركة الاخيرة امام الالمان ستكون تاريخية ويتعين عليه ترك بصمة تهديفية فيها.

مواجهة الحارسين

افضلية الحراسة تعود للاسباني ايكر كاسياس (27 عاما) الذي كان الاكثر ثباتا في هذه البطولة مع الايطالي بوفون في وقت دخلت مرمى الالماني ينس ليمان (38 عاما) أهداف سهلة خاصة امام تركيا والملفت ان ليمان خسر مركزه الاساسي مع ناديه ارسنال الانجليزي الموسم المنصرم لمصلحة الاسباني مانويل المونيا والأخير ليس حتى ضمن تشكيلة ال23 للمدرب لويس اراجونيس.

مواجهات فردية

سيواجه قلب دفاع المانيا كريستوف ميتسلدر زملاءه في نادي ريال مدريد الاسباني وخصوصا الاقرب اليه على المستطيل الاخضر الحارس كاسياس والمدافع سيرجيو راموس وهو صرح قائلا "محلل المنتخب الالماني زار اسبانيا تكرارا لتحليل طريقة لعبهم ولم يكن هناك حاجة لسؤالي عن طريقة لعب زملائي".

من جهته سيراقب الحارس ليمان زميله في ارسنال الانجليزي فابريجاس صاحب التسديدات المحكمة من خارج المنطقة والتمريرات القاتلة.

الحسم

وأخيرا يبقي السؤال .. من سيخلف اليونان بطلة 2004؟ .. مواجهة الأحد ستنحصر بين روح الاسبان الجماعية وقوة الالمان الذهنية والبدنية. ابناء الجزيرة الايبيرية يسعون الى الخروج متوجين على عكس نهائي 1984 الذي خسروه امام فرنسا بلاتيني الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي الذي ربما يسلمهم الكأس واحفاد الفيلسوف الالماني جوتي يريدون الكأس الفضية بعد ان افتقدوها لمدة 12 عاما.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed
المدير
المدير
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/07/2007
عدد الرسائل : 359
نقاط : 40
العمر : 28
البلد : egypt
الوظيفة : طالب
المزاج : زى كل يوم
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 16

مُساهمةموضوع: رد: مجد القارة العجوز بين المانيا واسبانيا   الإثنين يونيو 30, 2008 4:42 pm

شكرا
على الموضوع

_______________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجد القارة العجوز بين المانيا واسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الرياضي :: EURO 2008-
انتقل الى: