هلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر "التسجيل" إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فأضغط على زر "اخفاء" ثم تفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه ، واذا كنت مسجل من قبل فاضغط على زر "دخول" .



 
الرئيسيةالرئيسيةس .و .جالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المانيا في نهائي اليورو .. ولام يذيق تركيا مرارة الاواخر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BASHA
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 02/06/2008
عدد الرسائل : 514
نقاط : 99
العمر : 118
البلد : egypt
الوظيفة : رجل أعمال
المزاج : رايق وزى الفل
البلد :
الهواية :
المزاج :
المهنة :
مستوى الخبرة :
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 7

مُساهمةموضوع: المانيا في نهائي اليورو .. ولام يذيق تركيا مرارة الاواخر   الجمعة يونيو 27, 2008 12:04 am

ملخص تأهل المنتخب الألماني إلي نهائي كأس الأمم الأوروبية بعد فوزه علي تركيا في الدور قبل النهائي بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء.
كتب: كريم سعيد- تأهل المنتخب الألماني إلي نهائي كأس الأمم الأوروبية بعد فوزه علي تركيا في الدور قبل النهائي بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء.

وأذاق فيليب لام المنتخب التركي مرارة أهداف الدقائق الأخيرة عندما أحرز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة بعدما ظل المنتخبين متعادلين بنتيجة 2-2.

كان المنتخب التركي قد تقدم اولا عن طريق اوجو توبال في الدقيقة 22 وتعادل باستيان شفاينشتايجر لالمانيا في الدقيقة 26، ثم تقدمت ألمانيا في الدقيقة 79 عن طريق ميروسلاف كلوسه قبل أن يتعادل سميح سينتورك في الدقيقة 86.

وسننتظر المانيا في النهائي الذي سيقام يوم الأحد الفائز من اسبانيا وروسيا في مباراتهما معا مساء الخميس في نصف النهائي الثاني.

بداية الشوط الاول جاءت حماسية من الجانب التركي وكاد كاظم كاظم أن يضع الفريق الأحمر في المقدمة في الدقيقة 12 عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن لسوء حظه ارتطمت الكرة بالعارضة.

أضفت الفرصة المبكرة لتركيا المزيد من الحماس في أوصال اللاعبين وزادوا من ضغطهم علي مرمي يانس ليمان وسط أداء مشوش من ألمانيا.

وجاءت الدقيقة 22 لتحمل الهدف الأول لتركيا بعدما سدد كاظم كاظم مرة أخري في العارضة لترتد الكرة إلي اوجو توبال المتابع والذي يضع الكرة من بين أرجل ليمان.

وكما لو كان الهدف التركي دافعا للألمان، تمكن باستيان شفاينشتايجر من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 26 من لمسة ولا أجمل وضع من خلالها الكرة بسهولة في مرمي الحارس التركي ريسبر روشتو.

وكادت تركيا أن تعود للمقدمة مرة أخري في الدقيقة 31 عندما سدد حميد التنتوب كرة مقوصة بعيدة كادت أن تغالط ليمان الذي كان متقدم عن مرماه ولكنه تدارك خطئه واخرج الكرة بصعوبة.

وأبي لوكاس بودولسكي في الدقيقة 34 أن يحرز الهدف الثاني لألمانيا عندما انفرد بالمرمي التركي من الجهة اليسري ولكنه اختار التسديد عن التمرير لميروسلاف كلوسه الخالي لتذهب تسديدته فوق المرمي.

وقبل نهاية الشوط بقليل أطلق صبري ساريوجلو صاروخا من الجهة اليمني ولكن الكرة مرت بقليل فوق عارضة ليمان لينتهي الشوط علي التعادل الايجابي 1-1.



هدأ نمط الأداء للفريقين في الشوط الثاني وندرت الفرص تقريبا علي مرمي روشتو وليمان ماعدا بعض المحاولات الفردية عن طريق التسديدات والتي لم تكن لتصنع الفارق.

وكانت اخطر تلك التسديدات تلك التي أطلقها توماس هيتزلبرجر في الدقيقة 71 ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وتأتي الدقيقة 79 لتحمل الهدف الثاني للمانشافت بعدما مرر فيليب لام كرة عرضية أخطئها روشتو لتصل إلي كلوسه الذي يضعها برأسه داخل المرمي.

ولكن كعادته الدائمة في الدقائق الخمس الأخيرة من مبارياته، يتمكن المنتخب التركي من هز شباك منافسيه ليحرز سميح سنتورك هدف التعادل في الدقيقة 86 بعدما اقتنص عرضية صبري بلمسة فنية رائعة قبل أن ينقض عليها ليمان.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع اللجوء للوقت الإضافي، أجهز لام علي أمال المنتخب التركي تماما بإحرازه الهدف الثالث وهدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بعد لعبة ( هات وخد) انفرد علي إثرها لام ووضع الكرة بإتقان في المرمي التركي ليتأهل المنتخب الألماني لنهائي اليورو.

تابع تغطية ياللاكورة ليورو 2008

شاهد البوم صور يورو 2008

تابع احصايات المباراة اولا باول



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المانيا في نهائي اليورو .. ولام يذيق تركيا مرارة الاواخر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الرياضي :: EURO 2008-
انتقل الى: